الكاتب حمدي كوكب - شاعر وقاص
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيل

شاطر | 
 

 حملة "المليون توقيع" لوقف سياسة التطهير العرقي الايراني في ا لاحواز العربيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاحوازي
كاتب في منتدى أفواج



مُساهمةموضوع: حملة "المليون توقيع" لوقف سياسة التطهير العرقي الايراني في ا لاحواز العربيه   الجمعة 20 مايو 2011 - 18:02













انشروها بارك الله فيكم
http://www.petitiononline.com/ahwazi11/petition.html





1- بعد الدخول على الرابط في الاعلى إنقر على العبارة التالية click here to sign petition.
2- سجل إسمك في الخانة الأولى و عنوانك الإلكتروني في الخانة الثانية.
3- الخانات الأخرى إختيارية.
4- مرة أخرى إنقر على عبارة sign petition كي تنتقل إلى الصحة الثالثة و التي تحتوي على عبارة approve signatureلتأكيد التوقيع.






إلي السيد بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة المحترم
تحية طيبة.......... وبعد
فنحن الموقعون أدناه نكتب إليكم هذه الرسالة لنعبر عن قلقنا العميق من القمع الوحشي الذي يمارسه النظام الإيراني ضد المتظاهرين المسالمين من الشعب الأحوازي الأعزل في هذه الأيام.
نطلب منكم إتخاذ موقف حاسم وسريع لردع إيران وإيقافه من ممارسة القمع والعنف المتزايدان ضد المواطنين الأحوازيين وانتهاك حقوقهم الإنسانية المشروعة.
في 15 ابريل 2011 (يوم الغضب الأحوازي) خرج المتظاهرون الأحوازيون في مظاهرة سلمية حاشدة في كثير من المدن الأحوازية ، وتلك المظاهرات خرجت للتنديد بالذكرى الاحتلال الفارسي للأحواز، والذكرى السادسة التي سربت فيها رسالة من مكتب رئاسة الجمهورية الإيرانية التي كان قد وقّع في ذيلها محمد أبطحي رئيس مكتب خاتمي سنة 2005.
كان مضمون تلك الرسالة هو مخطط إيران لتغيير التركيبة السكانية وتفريس الأقليم العربي الأحوازي تحت أي ظرف كان وبأي وسيلة، واستخدام كل الطرق بما فيها التهجير القصري للسكان الأصليين العرب.
استخدم الأمن الإيراني في يوم الغضب الأحوازي الذخيرة الحية و الهروات المكهربة والغاز المسيل للدموع ، وبإضافة إلى ذلك القمع ، قام النظام بقطع المياه والكهرباء و الهواتف وجميع وسائل الأتصال بما في ذلك التعتيم الإعلامي ومنع جميع وسائل الإعلام من الوصول إلى الأقليم.
ووفقا لتقرير منظمة العفو الدولية إن أكثر من 200 شخص اعتقلوا في الفترة التي سبقت مظاهرات يوم الغضب الأحوازي ، يذكر أن30شخصا من الذين اعتقلوا كانوا نساء و5 منهن حوامل ، وقالت المنظمة أن الاعتقالات كانت تمت بصورة عشوائي ، والمحاكمات قد تكون غيرعادلة والتهم جاهزة و ملفقة وسوف تكون العقوبات قاسية.
كما طالبت المنظمة إيران بالتحقيق في عمليات القتل التي تعرض لها المتظاهرون على أيدي عناصر الأمن الإيراني .
كذلك حذرت شيرين عبادي الإيرانية الحائزة على جائزة نوبل للسلام الأمم المتحدة من إتساع رقعة الإضطرابات في الأحواز و المنطقة ، و أضافت عبادي أن 12 شخص سقطوا قتلى و20 شخص جرحى والمعتقلين بالعشرات ، كما حثت السيدة عبادي الأمم المتحدة بممارسة الضغط من أجل الإفراج الغير مشروط عن المعتقلين .
طالب الإتحاد الدولي لحقوق الإنسان في 19 أبريل 2011 إيرانلوقف التمييز السياسي و الإقتصادي و الثقافي و القمع الواسع ضد العرب الأحوازيين.
أدانت منظمة مراسلون بلا حدود استخدام السلطات الإيرانية القوة المفرطة الأسبوع الماضي لقمع المظاهرات في الأحواز و فرض حظر على وسائل الإعلام الوطنية و الدولية لمنع تغطية الإشتباكات الدامية التي إرتكبت من قبل النظام الإيراني.
في رسالة إلى علي رضا شيخ عطار السفير الإيراني في ألمانيا, حثت جمعية الشعوب المهددة إيران على إحترام حقوق الأحوازيين المشروعة والإنسانية و الأساسية و التي تشمل حرية التعبير و التظاهر السلميين .
26 ابريل 2011 أدانت منظمة حقوق الإنسان للأقليات في إيران القمع و العنف ضد المتظاهرين و الناشطين في مجال حقوق الإنسان في الأحواز.وفي 28ابريل2011عبرت الحملة العالمية لحقوق الإنسان في إيران عن قلقها العميق تجاه ما يحصل في الأحواز و أدانت قتل العشرات من المتظاهرين و أنضمت إلى منظمة العفو الدولية في الدعوى للتحقيق في القتل الذي وقع في المظاهرات من قبل السلطات الإيرانية. وكان لمنظمة هيومن رايتس واش موقف واضح من الأحداث في الأحواز حيث طالبت المجتمع الدولي بكسر جدار الصمت حيال الشعب الأحوازي المضطهد .
والجدير بالذكر أن دول مجلس التعاون الخليجي طالبت إيران بوقف العنف تجاه المتظاهرين الأحوازيين العزل .
رغم استخدام القوة المفرطة من قبل النظام الإيراني استمرت الإنتفاضة السلمية و المظاهرات الشعبية في الأقليم العربي المنتفض ضد الاحتلال و الطغيان .
وفي نهاية الرسالة نطلب من سيادتكم نحن الموقعين أن تستخدموا كل الوسائل المتاحة لكم لوقف السلطات القمعية الإيرانية من ممارسة القمع ضد المواطنين العزل ، وإجبارها على احترام حقوق الشعب الأحوازي ومنها حق حرية التعبير، والحقوق الإنسانية و المدنية وفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان المعترف بها دولياً وأطلاق سراح المعتقلين الأحوازيين كما نحثكم على العمل مع المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة والخبير المستقل المعني بحقوق الأقليات، فنرجوا من سيادتكم الإسراع في معالجة هذه الأزمة الإنسانية في الأحواز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حمدي كوكب
مؤلف محتويات ومواضيع هذا المنتدى
مؤلف محتويات ومواضيع هذا المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حملة "المليون توقيع" لوقف سياسة التطهير العرقي الايراني في ا لاحواز العربيه   الأحد 22 مايو 2011 - 14:58

أشكرك أخي الكريم :الاحوازي
وبإذن الله عز وجل ـ جار عمل ما جاء بموضوعك .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/hkapkap
الاحوازي
كاتب في منتدى أفواج



مُساهمةموضوع: رد: حملة "المليون توقيع" لوقف سياسة التطهير العرقي الايراني في ا لاحواز العربيه   الخميس 26 مايو 2011 - 20:00

احسن الله تعالى اليك وهذا ليس بمستغرب عليكم
حفظكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حملة "المليون توقيع" لوقف سياسة التطهير العرقي الايراني في ا لاحواز العربيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكاتب حمدي كوكب - شاعر وقاص :: أشعار ومقالات الكاتب/ حمدي كوكب :: المواضيع العامة-
انتقل الى: