الكاتب حمدي كوكب - شاعر وقاص
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيل

شاطر | 
 

 الدعاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمدي كوكب
مؤلف محتويات ومواضيع هذا المنتدى
مؤلف محتويات ومواضيع هذا المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: الدعاء   الإثنين 17 ديسمبر 2012 - 15:59



اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحوّل عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك..

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري ، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي ، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي ، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير ، وأجعل الموت راحة لي من كل شر..

اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين، وأن تغفر لي وترحمني، وإذا أردت بقوم فتنة فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبّك..

اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من ظلمني، وخذ منه بثأري..

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار..

اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها..

اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب..

اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، وأسألك عزيمة الرشد، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك لساناً صادقاً، وقلباً سليماً، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأسألك من خير ما تعلم، وأستغفرك مما تعلم إنك أنت علام الغيوب..

اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني، وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر لي خطيئتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة..

اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه وجوامعه، وأوله وآخره، وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة..

اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما أبطن، وخير ما أظهر، والدرجات العلى من الجنة..

اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة..

اللهم إني أسألك أن تبارك لي في سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خَلقي، وفي خُلقي، وفي أهلي، وفي محياي وفي مماتي، وفي عملي، وتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين..

يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك..

اللهم أني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم..

اللهم إني أسألك إيماناً دائماً، وصبراً جميلاً، وفرجاً قريباً، وأجراً عظيماً، ويقيناً صادقاً، ورزقاً واسعاً، وتوبة نصوحاً، وقلباً سليماً، ولساناً ذاكراً، وسعياً مشكوراً، وذنباً مغفوراً، وعملاً صالحاً، وعلماً نافعاً، وسجوداً دائماً، وكسباً طيباً، وموتاً مباركاً، ودعاءً مستجاباً

اللهم اجعل في قلبي نورا ، وفي لساني نورا ، وفي سمعي نورا ، وفي بصري نورا ، ومن فوقي نورا ، ومن تحتي نورا ، وعن يميني نورا ، وعن شمالي نورا ، ومن أمامي نورا ، ومن خلفي نورا ، واجعل في نفسي نورا ، وأعظم لي نورا ، وعظم لي نورا ، واجعل لي نورا ، واجعلني نورا ، اللهم أعطني نورا ، واجعل في عصبي نورا ، وفي لحمي نورا ، وفي دمي نورا ، وفي شعري نورا ، وفي بشري نورا . اللهم اجعل لي نورا في قبري .. ونورا في عظامي وزدني نورا ، وزدني نورا ، وزدني نورا وهب لي نورا علي نورا

اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك ، وبمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت علي نفسك

اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب ، اللهم نقني من خطاياي كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس ، اللهم اغسلني من خطاياي بالثلج والماء والبرد .

سبحانك اللهم وبحمدك ، وتبارك اسمك ، وتعالي جدك ، ولا إله غيرك .

وجهت وجهي للذي فطر السموات والأرض حنيفاً وما أنا من المشركين ، إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين ، لا شريك له وبذلك أمرت وأنا من المسلمين

. اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت ، أنت ربي وأنا عبدك ، ظلمت نفسي واعترفت بذنبي فاغفر لي ذنوبي جميعا إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت ، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت ، لبيك وسعديك والخير كله بيديك والشر ليس إليك ، أنا بك وإليك ، تباركت وتعاليت ، أستغفرك وأتوب إليك .

* اللهم رب جبرائيل ، وميكائيل ، وإسرافيل ، فاطر السموات والأرض ، عالم الغيب والشهاده ، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون . اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلي صراط مستقيم .

* الله أكبر كبيراً ، الله أكبر كبيراً ، الله أكبر كبيراً ، والحمد لله كثيراً ، والحمد لله كثيراً ، والحمد لله كثيراً ، وسبحان الله بكرة وأصيلاً (ثلاثاً) . أعوذ بالله من الشيطان من نفخه ونفثه وهمزه .

* اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت قيم السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد لك ملك السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض ولك الحمد أنت الحق ، ووعدك الحق ، وقولك الحق ، ولقاؤك الحق ، والجنه حق ، والنار حق ، والنبيون حق ، ومحمد صلي الله عليه وسلم حق ، والساعه حق اللهم لك أسلمت ، وعليك توكلت ، وبك أمنت ، وإليك أنبت ، وبك خاصمت ، وإليك حاكمت . فاغفر لي ما قدمت ، وما أخرت ، وما أسررت ، وما أعلنت أنت المقدم ، وأنت المؤخر لا إله إلا أنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت

للهم لك ركعت ، وبك آمنت ، ولك أسلمت ، خشع لك سمعي وبصري ومخي وعظمي وعصبي وما استقل به قدمي.

للهم لك سجدت وبك آمنت ولك أسلمت ، سجد وجهي للذي خلقه وصوره وشق سمعه وبصره ، تبارك الله أحسن الخالقين .

* اللهم اغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانيته وسره .

لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم .

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث فأصلح لى شأنى كله و لا تكلنى إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من هذا يا أرحم الراحمين لا إله إلا أنت .

لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين .

اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ في حكمك عدلٌ في قضائك ، أسألك بكل اسمٍ هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور بصري وجلاء حزني و ذهاب همي .

حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .

اللهم احرسني بعينيك التي لا تنام واكفني بركنك الذي لا يرام واحفظني بعزك الذي لا يُضام واكلأني في الليل وفي النهار وارحمني بقدرتك على ّ أنت ثقتي ورجائي يا كاشف الهم يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين ....

ربى إني مسني الضُر وأنت أرحم الراحمين .

الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه. الحمد لله حقا حقًا.. الحمد لله صدقًا صدقًا. الحمد لله تعبدًا ورقا.. الحمد لله الذي صدقنا وعده. الحمد لله الذي نجانا من القوم الظالمين.

الحمد لله الكبير المتعال.. ذي الفضل والكمال.. ذي العز والجمال. ذي القوة والجلال.. الذي يُسبح بحمده كل شيء بالغدو والآصال. ويَعلم ما في الأدبار وما في الإقبال. ويعلمُ ما في بطن البحر وغور الجبال.. خلق كل شيء في حسن واعتدال.وإليه المرجع والمآب. وليس في ملكه عَوَجُ أو اختلال.

الحمد لله حمدا يملاْ ما خلقت. ويبلغُ ما أردت.الحمد لله حمدا لا ينقطع عدده. ولا يفنى مدده. الحمد لله عظيم المجد. عزيز الجند. الناشر الحمد. المتعالي الجد. لا يشمله حد.

تباركت يا من له الخلق والأمن. وأنت ربُ العالمين. تباركت يا من خَلقتَ من طين. وأنت أحسن الخالقين.

سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا. إنك أنت العليم الحكيم. سبحانك ما كان ينبغي لنا أن نتخذ من دونك من أولياء. سبحان الذي صور وخلق. ورزق وبسط. وأنعم وبسط. يا من يسبح له الملائكة الكرام. والبحار والأقلام. والنور والظلام. يا من تسبح له الدواب والهوام. والرياح والغمام. والأجنة في الأرحام.

سبحانه وتعالى خلق الكون ونظمه.. وأنزل الكتاب وأحكمه.. وخلق الإنسان وعلمه.. ووضع البيت وعظمه.. وحفظ إبراهيم من النار وسلمه.. ونادى موسى وكلمه.. واصطفى محمدًا () وعلمه وأكرمه.

سُبحان من هو حفيظ لا يغفل. سبحان من هو حليم لا يعجل. سبحان من هو قائم لا يسهو. سبحان الذي أعطى كل شيء خَلقهُ ثم هدى. سبحان من تعالى عما يقولون علوًا كبيرًا..
{تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَاوَاتُ السَّبْعُ وَالأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلاَّ يُسَبِّحُ بِحَمْدَهِ وَلَـكِن لاَّ تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا }[الإسراء:44].

سبحان الله..والحمد لله. ولا إله إلا الله..والله أكبر. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

اللهم صلَّ على سيدنا محمد.. الصادق الأمين.. الذي نصر الدين.. وأحب المساكين.. وكَفَلَ اليتيم.. وهدى إلى صراط ٍ مستقيم.

اللهم صلَّ على سيدنا محمد.. نبي الإسلام.. الذي أطاب الكلام.. وأحسن القيام.. ونال أعلى مقام.. والذي للكوثر سقاء.. وفاقت الأمهات والآباء.. ويوم القيامة خير الشفعاء.. وبيداه لواءُ الحمد والثناء.. وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان.. برحمتك يا رب الأرض والسماء.

اللهم صلِّ على سيدنا محمد. إمام المتقين.إمام المجاهدين.إمام الأنبياء والمرسلين. سيد المرسلين. سيد الأولين والآخرين. قائد الغُر المحجلين. أبو الطيب أبو إبراهيم.

اللهم صلِّ على سيدنا محمد. وعلى آل سيدنا محمد.. كما صليت على إبراهيم. وعلى آل إبراهيم. وبارك على سيدنا محمد. وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم. وعلى آل سيدنا إبراهيم. في العالمين إنك حميد مجيد.

اللهم صلِّ وسلم وباركْ على سيدنا محمد. شفيعنا وشاهدنا. وقائدنا وقُدوتنا. وسَيدنا وأسوتنا. ونبينا وحجتنا. صاحب لواء الرحمة والرضا. وحامل راية الكرم والقرى. الذي دعا له الخليل. وأمن له إسماعيل. وبَشر به جبريل. وعلى آله وصحبه أجمعين. ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين. وعلينا معهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا حىُ يا قيوم. يا ذا الجلال والإكرام. يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما. يا إله الأولين والآخرين. ويا هادى المضلين.

اللهم اهدنا فيمن هديت. وعافنا فيمن عافيت. وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت. نستغفرك ونتوب إليك. ونؤمن بك ونتوكل عليك. ونثنى عليك الخير كله أنت الغنى ونحن الفقراء إليك. يا من يجيرُ ولا يُجار عليه. أجرنا من النار. ومن خزي النار. ومن كل عمل يقربنا إلى النار. وأدخلنا الجنة مع الأبرار. نسألك رضاك والجنة. ونَعوذُ بك من سخطك والنار.

نسألك الجنةَ وما قرب إليها من قولٍ أو عمل. ونعوذُ بك من النار وما قرب إليها من قولٍ أو عمل.

نسألك موجبات رحمتك. وعزائم مغفرتك. والسلامة من كل إثم. والغنيمة من كل بر. والفوز بالجنة. والنجاة من النار. نعوذُ برضاك من سخطك. وبمعافاتك من عقوبتك. وبك منك لا نحصى ثناءً عليك. لا نُحصى ثناءً عليك. أنت كما أثنيت على نفسك. جلَ وجهك. وعَز جاهك. تفعلُ ما تشاء بقدرتك. وتحكم ما تريد بعزتك.

يا حي يا قيوم. يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام. ربنا اغفر لنا ذنوبنا. وإسرافنا في أمرنا. وثبت أقدامنا. وانصرنا على القوم الكافرين.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا. وتقبل صومنا. وصلاتنا. ودعاءنا. وأزل عيوبنا. وتولنا بالحسنى. واشفْ مرضانا. ولغيرك لا تكلنا. ومن شر خلقك سلمنا. وعلى طاعتك أعنا. باركْ لنا في آبائنا. وأمهاتنا. وأصلح نساءنا. وبناتنا. واهد شبابنا. وأصلح ولاة أمورنا. واجمع لنا خير الآخرة والأولى.

يا مُنزل القرآن على النبي العدنان. اجعل القرآن لقلوبنا ضياء. ولأسقامنا دواء. ولذنوبنا مُمحصا. ومن النار مخلصا. اللهم انفعنا بالقرآن. وارفعنا بالقرآن. اللهم انفعنا وارفعنا بالقرآن العظيم. وبارك لنا بالآيات والذكر الحكيم. يا أمان الخائفين. ويا راحم الضعفاء والمساكين. يا ذا الحكمة والبيان. يا ذا الرحمة والرضوان. يا ذا العفو. يا ملجأ العاصين. اغفر لنا أجمعين.

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر يا ربنا فأكرمنا فيها. اللهم أكرمنا فيها. واعف عنا. فإن لم تعفُ عنا فمن يعفو عنا. إن طردتنا فمن ذا الذي يأوينا. اللهم عافنا. واعف عنا. وسامحنا. وتقبل منا. واقبلنا. وتُب علينا. اللهم إنك عفو تُحب العفو فاعف عنا.

يا تواب. انقطعت السُبل إلا منك يا ربنا. فتُب علينا لنتوب.

اللهم تُب على العصاة والمذنبين. برحمتك يا رجاء المذنبين. أغُلقت الأبواب. ولم يبق لنا إلا بابك. فافتحه لنا يا أرحم الراحمين.

سبحانك أنت أرحم من الأم الوالدة لولدها. لا تردنا خائبين. واجعلنا من المقبولين الفائزين. ولا تجعلنا من المطرودين المحرومين. برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا ملجأ العاصين. ورجاء المذنبين. نعصيك تسترنا. ننساك تذكرنا. فكيف ننساك يا من لست تنسانا.

يا رب. أعتق رقابنا من النار. اللهم أعتق رقابنا من النار. ورقاب آبائنا. وأمهاتنا. وأولادنا. وزوجاتنا. والمسلمين والمسلمات. الأحياء منهم والأموات.إنك يا مولانا سميع قريبُ مجيب الدعوات. يا أرحم الراحمين.

يا من يبقى بعد أن يفنى كُل شيء. يا عالمًا بكل شيء. يا محيط بكل شيء. يا رب كل شيء. بقدرتك على كل شيء. اغفر لنا كل شيء. يا أرحم الراحمين.

يا ملجأ العاصين. ويا رجاء المذنبين. ويا أمان الخائفين.

اللهم إن ذنوبنا أخافتنا. ومحبتك أجارتنا. وسيئاتنا أفزعتنا. ورحمتك وسعتنا. وهمومنا روعتنا. ونعمتك سترتنا.

نسألك يا ربنا في رمضان هذا أن تُذهب خوفنا. وأن تُحل قيدنا. وأن تفُك أسرنا. وأن تغفر عَمدنا وجهلنا. ولا تصرفنا من رمضان إلا وقد رضيت عنا. برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا من في طاعته سعادة الدارين. وفى مخالفته شقاوة الدارين. اجعل طاعتك شُغلنا وهَمنا. وقَوى لها بدننا. وزكى بها نُفوسنا. وحَسن بها خلقنا. وارفع بها عملنا. واهد بها شبابنا. واستجب دعاءنا. واعصم بها ديننا. واحفظ بها أهلنا. وأموالنا. وأولادنا.

اللهم اقبل توبتنا. واغسلْ حوبتنا. وثبت حجتنا. وأقل عثرتنا. واستر عوراتنا. وآمن روعاتنا. وارفع درجاتنا. يا مجيب السائلين. نسألك يا ربنا من الجنة أعلى الدرجات. وكنوز وفواتح الخيرات. وزيادة الحسنات بعد الحسنات. برحمتك يا ولى الحسنات.

اللهم عاملنا بما أنت أهله. ولا تُعاملنا بما نحن أهله. سبحانك أهل التقوى وأهل المغفرة.

اللهم عاملنا بفضلك لا بعدلك. يا من قلت في كتابك:{إِنَّ وَلِيِّـيَ اللّهُ الَّذِي نَزَّلَ الْكِتَابَ وَهُوَ يَتَوَلَّى الصَّالِحِينَ}[الأعراف:196]. اللهم توَّل أمرنا. واغفر جَهلنا. واجعل حبك ذكرنا. وذكرك نورنا. ونورك زادنا. وزادك خيرنا.

اللهم مَتعْ أبصارنا بكتابك. وقلُوبنا بنورك. وعقُولنا بذكرك. واجعلنا لخدمتك طلابا. ولأوليائك أصحابا. ولبيوتك أحبابا. واعطنا من خير لطفك. وكريم عطفك. وانزع عنا الغَفلة. واجعل الملائكة لنا زوارا. واجعلنا لبيوتك عمارا.

اللهم يا صاحب الفضل الوافر. والخير الماطر. والرزق الزاخر. اجعلنا ممن طابت بك نُفوسهم. واطمئنت بك قلوبهم. وتعلقت بك أرواحهم. وانشغلت بك عقولهم. برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم تَم نورك فهديت. وبسطت يدك فأعطيت. ووعدت ووفيت. وهديت ووقيت. وعظُم حلمك فعفوت.

اللهم أذقنا برد عفوك. وعظيم رحمتك. وجميل كرمك. وفيض نعمتك. برحمتك يا مُنعم يا مُتقبل. يا أرحم الراحمين.

اللهم أنت الواحد الأحد. الفردُ الصمد. الذي لم يلدْ ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد.



اللهم لا تكلنا إلى أحد. وأغننا عن كل أحد يا منزهًا لا شريك لهُ ولا ولد. خُذ بأيدينا من الضلال إلى الرشد. يا رازقا على طول المدد. اصرف عنا كل ضيق ونكد. يا خير الرازقين.

يا من ترزق العصفور مع النسور. نسألك عيشًا قارا. ورزقًا دارا. وعملاً بارا.

اللهم أغننا بالافتقار إليك. ولا تُفقرنا بالاستغناء عنك. واكفنا اللهم بحلالك عن حرامك. وبطاعتك عن معصيتك. وبفضلك وجودك وكرمك عن سواك.

اللهم إن كان رزقنا في السماء فأنزله. وإن كان في الأرض فأخرجه. وإن كان بعيدا فقربه. وإن كان قريبا فيسره. وإن كان بين أيدينا فبارك لنا فيه.

اللهم باركْ لنا في ذكرك. ولا تشغلنا عنك بغيرك. واجعل عبادتنا خالصة لوجهك الكريم. ويسر لنا أسباب رزقك.

اللهم وسع أرزاقنا. مع راحة قلوبنا وأبداننا. ويسر أمورنا. واشرح صدورنا. برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا كبير يا متعال. ارزقنا في شهرنا يا ربنا خير الخصال. وأطيب الأفعال. وأحسن الخلال. وارزقنا حب النبي والاتصال. واحشرنا مع خير آل. وارزقنا ثبات العقيدة وصدق الأحوال. وجنبنا الفتن والجدال. ولا تجعلنا من أصحاب الشمال. وأحسن لنا الختام والمال. برحمتك يا من إليه المرجع والمآل.

اللهم يا حنان يا منان. تقبل منا الترتيل والقرآن. وزينا بالسبع المثان. وأزل عنا الشك بالإيمان. وأنزل السكينة واذهب الأحزان.
اللهم أذهب عن الأمة اليُتم والحرمان. لمَّ الشمل والأركان . لتُصبح الأمة كالبنيان. يا خالق الأنام. يا رازقنا الإسلام.

اللهم أذهب عنا الحزن والألآم. وأيقظ السمع والإفهام. واحفظنا من كيد اللئام. وائذن لبدرِ الإسلام بالتمام.. ورُدَّ للأقصى سُجدهُ والإمام. وهَب لأهله الأمن والسلام. ورغد العيش وشهد الطعام. برحمتك يا من لا يغفل ولا ينام. يا جار المستجيرين. ويا مجير المستجيرين. ويا صريخ المستصرخين.

اللهم أمنَّا في الدنيا والدين. يا من إليه المشتكي. ويا صاحب كل نجوى. ويا مُنتهى كل شكوى. نشكو إليك صمَّ الأذان. وصمت اللسان. عما جرى وكان. فإن أرض الأقصى صارت مأتمًا ومغنمًا. وأصبح البرىءُ مُتهمًا. يا رب.

اللهم أنجنا مما نحن فيه. كما أنجيت خليلك إبراهيم من النار. وانصرنا عليهم يا الله. كما نصرت كليمك موسى على فرعون الجبار.

اللهم انصرنا عليهم كما نصرت محمدًا (صلى الله عليه وسلم ) على أعداءنا فى خيبر. بقوتك يا جبار.. بقوتك يا قهار.

اللهم أنزل السكينة علينا.. كما أنزلتها على حبيبك محمد (صلى الله عليه وسلم ) ليلة الغار. وألف بين قلوبنا كما ألفت بين المهاجرين والأنصار. يا رافع السماء بلا عمد. ارفع راية الإسلام على العالمين.

اللهم إن كان المسلمون ليسوا أهلاً لنصرك وتأييدك فانصر دينك الإسلام.

اللهم انصر دينك الإسلام.

اللهم انصر بفضلك أمة الإسلام. وانصر الإسلام. وأعز المسلمين. وانصر عبادك الموحدين. في كل أرض يذكر فيها اسمك يا رب العالمين. واحقن دماء المسلمين في فلسطين. وفى أفغانستان. وفى الشيشان.

اللهم اجمع كلمتهم. ووحد صفوفهم. واجعلهم كالبنيان المرصوص يشدُ بعضهُ بعضا. بقوتك يا قوى يا متين.

يا من له الأمر كله. يا من إليه يُرجعُ الأمر كله. علانيته وسره.

اللهم أحي الإسلام كُله. في الكون كله. ليعم الخير كله. اللهم اجعلنا هداةً للإسلام. وقادةً في الأمم والأنام. يا رب العالمين.

اللهم اجعل شبابنا فداء للإسلام. واخلع عنهم ثوبَ الكبرياء والرياء. وارزقهم بِرَّ الأمهات والآباء. وأملئهم يا ربنا بالنور والحياء. اللهم املئهم يا ربنا بالنور والحياء. وباهِ بهم يا ربنا ملائكة الأرض والسماء. وثبت أقدامهم عند اللقاء. برحمتك يا ذا المنِ والعطاء.

يا كاسي العظام لحمًا بعد الموت. اللهم اغفر لحينا وميتنا. وصغيرنا وكبيرنا. وذكرِنا وأنثانا. واغفر لجميع موتى المسلمين. الذين شهدوا لك بالوحدانية. ولنبيك بالرسالة. وماتوا على ذلك. وارحمنا إذا صرنا منهم يا رب العاملين.

اللهم ارحمنا يوم تمور السماء مورًا. وتسير الجبال سيرا. ارحمنا يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات. وارحمنا فإنك بنا راحم. لا تعذبنا فأنت علينا قادر. وألطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير. واختم لنا منك بخيرٍ أجمعين. يا أرحم الراحمين.

اللهم ارحم آبائنا. واغفر لأمهاتنا. ولأصحاب الحقوق علينا. يا أرحم الراحمين.


يا قاضى الحاجات. ويا مُجيب الدعوات. ويا قابلُ التائبين والتائبات. نسألك يا ربنا في هذه الليلة العظيمة أن تجعلنا ممن تابوا وأصلحوا. اللهم أجعلنا ممن تابوا وأصلحوا. ولا تجعلنا ممن عادوا وأفسدوا. واجعلنا ممن جاهدوا وصبروا. ولا تجعلنا ممن وهنوا وقَصروا.

اللهم اجعلنا ممن ندموا وتابوا. وخشعوا وأنابوا. واجعلنا ممن أطاعوا وأجابوا وتتطهروا وطابوا. واجعلنا ممن عملوا الصالحات. وسارعوا بالخيرات. وتسابقوا في الطاعات. وفازوا بالجنات. واجعلنا ممن تُبدلُ سيئاتهم حسنات. وتذكرهم الملائكة في الملأ الأعلى والسماوات. برحمتك يا رب الأرض والسماوات. يا أرحم الراحمين.

اللهم أظلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك. ولا باقٍ إلا وجهك. يا حنان يا منان. تقبل منا الصلاة والقيام. ولا تحرمنا من رمضان أعواما بعد أعوام. برحمتك يا من لا يغفل ولا ينام. يا أرحم الراحمين. يا أكرم الأكرمين.

اللهم لا تدع لنا يا ربنا في هذه الليلة العظيمة ذنبًا إلا غفرته. ولا عيبًا إلا سترته. ولا مريضًا إلا شفيته. ولا ميتًا إلا رحمته. ولا دعاءً إلا استجبته. ولا تائبا إلا قبلته. ولا عاصيًا إلا هديته. ولا ظالمًا إلا هديته. ولا مظلومًا إلا نصرته. ولا عدواً إلا قهرته. ولا طالبًا إلا وفقته. ولا حاجةً من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا ولنا فيها صلاحًا إلا قضيتها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم تقبل منا يا ربنا إنك أنت السميعُ العليم. واجعل عبادتنا خالصةً لوجهك الكريم.

اللهم اجعل حياتنا خالصة لك عبادة. وموتنا في سبيلك شهادة. واكتب لنا فى الدنيا سعادة. وفى الآخرة الحسنى وزيادة.

لا تحرمنا اللهم لذةً النظر إلى وجهك الكريم. وبرؤية سيد المرسلين. اللهم كما آمنا به ولم نرهُ فلا تفرق بيننا وبينهُ حتى تُدخلنا مُدخله..ونسألك يا ربنا من خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد (صلى الله عليه وسلم). ونعوذ بك يا ربنا من شر ما استعاذك منه عبدك ونبيك محمد (صلى الله عليه وسلم). يا قاضى الحاجات. ويا مجيب الدعوات.

اللهم هذا الدعاء. ومنك الإجابة. وهذا الجهد وعليك التكلان.

وإنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم


اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي قِيامَ القائِمينَ ، وَ نَبِّهْني عَن نَوْمَةِالغافِلينَ ، وَهَبْ لي جُرمي يا اِلهَ العالمينَ ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياًعَنِ المُجرِمينَ .

اَللّهُمَّ قَرِّبْني اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .

اَللّهُمَّ ارْزُقني الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَباعِدْني مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ .

اَللّهُمَّ قَوِّني عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَاحْفَظْني بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ .

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ ..

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ ، وَ زَحْزِحني مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَ اَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ .


اَللّهُمَّ اَعِنّي عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ ، وَ جَنِّبني مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ ، وَ ارْزُقني ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ ،بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ .

اَللّهُمَّ ارْزُقْني رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ .

اَللّهُمَّ اجْعَل لي نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ .

اَللّهُمَّ اجْعَلني مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ ، وَ اجْعَلني مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ ، وَ اجعَلني مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ .

اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ الْإحسانَ ، وَ كَرِّهْ الْفُسُوقَ وَ العِصيانَ وَ حَرِّمْ عَلَيَّ السَخَطَ وَ النّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ .

اَللّهُمَّ زَيِّنِّي بالسِّترِ وَ الْعَفافِ ، وَاسْتُرني بِلِِِباسِ الْقُنُوعِ و َالكَفافِ ، وَ احْمِلني عَلَى الْعَدْلِ وَ الْإنصافِ ، وَ آمنِّي مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ .

اَللّهُمَّ طَهِّرْني مِنَ الدَّنسِ وَ الْأقْذارِ ، وَ صَبِّرْني عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ ، وَ وَفِّقْني لِلتُّقى وَ صُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ ياقُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ .

اَللّهُمَّ لاتُؤاخِذْني بالْعَثَراتِ ، وَ اَقِلْني مِنَ الْخَطايا وَ الْهَفَواتِ ، وَ لا تَجْعَلْني غَرَضاً لِلْبَلايا وَ الأفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ .

اَللّهُمَّ ارْزُقْني طاعةَ الخاشعينَ ، وَ اشْرَحْ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ .
اَللّهُمَّ وَفِّقْني لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ ، وَجَنِّبْني مُرافَقَةِ الأشرارِ ، وَآوني برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِبإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ .

اَللّهُمَّ اهدِني لِصالِحِ الأعْمالِ ، وَ اقضِ لي الحوائِجَ وَالآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَ السُّؤالِ ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَ آله الطّاهرينَ .

اَللّهُمَّ نَبِّهني لِبَرَكاتِ أسحارِهِ ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ ، وَ خُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ .

أللّهُمَّ وَفِّر حَظّي مِن بَرَكاتِهِ ، وَ سَهِّلْ سَبيلي إلىخيْراتِهِ ، وَ لا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ .

أللّهُمَّ افْتَحْ لي أبوابَ الجِنان ، وَ أغلِقْ عَنَّي أبوابَ النِّيرانِ ، وَ وَفِّقْني لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين .

أللّهُمَّ اجْعَلْ لي إلى مَرضاتكَ دَليلاً ، و لاتَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً ، وَ اجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً ، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ .

أللّهُمَّ افْتَحْ لي أبوابَ فَضْلِكَ ، وَ أنزِل عَلَيَّ بَرَكاتِكَ ، وَ وَفِّقْني لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ ، وَ أسْكِنِّي بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ .

أللّهُمَّ اغْسِلني مِنَ الذُّنُوبِ ، وَطَهِّرْني مِنَ العُيُوبِ ، وَ امْتَحِنْ قَلبي بِتَقْوى القُلُوبِ ،يامُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين .

أللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ مايُرضيكَ ، وَ أعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ ،وَ أسألُكَ التَّوفيقَ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ ، يا جواد السّائلينَ .

أللّهُمَّ اجْعَلني مُحِبّاً لِأوْليائكَ ، وَ مُعادِياً لِأعْدائِكَ ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ ،يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ .
دعاء اليوم السادس و العشرين

أللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي مَشكوراً ، وَ ذَنبي مَغفُوراً ، وَعَمَلي مَقبُولاً ، وَ عَيْببي مَستوراً يا أسمَعَ السّامعينَ .

أللّهُمَّ ارْزُقني فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ ، وَ صَيِّرْ اُمُوري مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ ، وَ اقبَلْ مَعاذيري وَ حُطَّ عَنِّي الذَّنب وَ الوِزْرَ ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ . أللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي مِنَ النَّوافِلِ ، وَ أكْرِمني بِإحضارِ المَسائِلِ ، وَ قَرِّبْ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ .


أللّهُمَّ غَشِّني بالرَّحْمَةِ ، وَ ارْزُقني التَّوفيقَ وَ العِصْمَةَ ، وَ طَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ ، يارَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنينَ .

أللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي بالشُّكرِ وَ القَبولِ عَلى ماتَرضاهُ وَ يَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ ، بِحَقِّ سَيِّدِنامُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ ، وَ الحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ .(1)




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مراجع صفحة الأدعية السابقة:

(1) دعاء ألقاه فضيلة الشيخ محمد جبريل في مسجد عمرو بن العاص (رضي الله عنه) ليلة القدر يوم الثلاثاء الموافق 26 رمضان1422هـ - 11 ديسمبر 2001م











عدل سابقا من قبل حمدي كوكب في الخميس 20 ديسمبر 2012 - 15:25 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/hkapkap
حمدي كوكب
مؤلف محتويات ومواضيع هذا المنتدى
مؤلف محتويات ومواضيع هذا المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الدعاء   الإثنين 17 ديسمبر 2012 - 16:46



أدعية للمتوفي

"الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين اياك نعبد واياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين" صدق الله العظيم اللهم صلي على محمد و على آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم و على آل ابراهيم انك حميد مجيد .

أولا أدعيه عامه:


اللهم أغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانيه ولنبيك بالرساله وماتوا على ذلك. اللهم أغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع ’مدخلهم. اللهم اجعل قبورهم روضه من رياض الجنه ولا تجعلها حفرة من حفر النار. اللهم ارحم وحشتهم في القبور وأمنهم يوم البعث والنشور. اللهم وجازهم بالاحسان احسانا وبالسيئات غفرانا. اللهم وأنزل على قبورهم الضياء والنور والفسحة والسرور. اللهم واجعل القبور عند الموت خير منازلهم وافسح فيها ضيق ملاحدهم. اللهم أنقلهم من ضيق اللحود الى جناتك جنات الخلود. اللهم واجعلهم ممن يبشر بروح وريحان ورب غير غضبان. اللهم وتغمدهم هناك برحمتك الواسعه وانر ظلمة قبورهم بانوارك الساطعه . اللهم باعد بينهم وبين خطاياهم كما باعدت بين الشرق والمغرب . اللهم نقهم من خطاياهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم أغسلهم من خطاياهم بالماء والثلج والبرد. اللهم وابدلهم ديارا خيرا من ديارهم وأهلا خير من اهلهم وأزواجا خير من أزواجهم اللهم وثبتهم عند السؤال وأعطهم كتابهم بيمينهم يارب العالمين . اللهم واجعل اعمالهم الصالحه أنيسا لهم في قبورهم . اللهم وسع لهم في قبورهم ونور لهم فيها برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم اغفر لصغيرنا وكبيرنا وشاهدنا وغائبنا وذكرنا وانثانا, اللهم من أحييته منا فأحيه على الاسلام ومن توفيته منا فتوفه على الايمان. اللهم لاتحرمنا أجرهم ولاتفتنا بعدهم. اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ما صاروا اليه ووارنا التراب وانفض عنا الأهل والأحباب سبحان ربك رب العزه عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين, وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله وأصحابه أجمعين وسلم تسليما كثيرا.


ثانيا أدعيه خاصه:


بسم الله الرحمن الرحيم اللهم أغفر له وأرحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم وابدله دارا خيرا من داره وأهلا خير من اهله وزوجا خيرا من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من النار ومن عذاب النار. اللهم قه فتنة القبر وعذابه , اللهم لاتحرمنا أجره ولا تفتنا بعده. اللهم انت ربه وانت خالقه وانت هديته للأسلام وأنت قبضت روحه وأنت أعلم بسره وعلانيته , جئنا شفعاء فاغفر له. اللهم ان فلان ابن فلان في ذمتك وحبل جوارك فقه فتنةالقبر وعذاب النار فانت أهل الوفاء والحمد , اللهم فاغفر له وارحمه انك أنت الغفور الرحيم. اللهم هذا عبدك ابن عبدك خرج من روح الدنيا وسعتها ومحبوبه وأحباؤه فيها الى ظلمة القبر وما هو لاقيه كان يشهد أن لا اله الا أنت وأن محمد عبدك ورسولك وأنت أعلم به. اللهم انه نزل بك وأنت خير منزول به وأصبح فقيرا الى رحمتك وانت غني عن عذابه وهو الفقير الى رحمتك وقد جئناك شفعاء له وجئناك راغبين اليك طالبين له الرحمه والمغفره. اللهم ان كان محسنا فزده في احسانه وان كان مسيئا فتجاوز عنه وعن سيئاته واته بالسيئات مغفرة. اللهم لقه برحمتك ورضاك وقه فتنة القبر وعذابه وأفسح له في قبره. اللهم جاف الأرض عن جنبيه ولقه برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه الى جنتك يا أرحم الراحمين.

اللهم أسلمناه اليك وأصبح وحيدا من الأهل والأولاد والأقارب والأخوان وفارق كل من يحب قربه وخرج من سعة الدنيا والحياة الى ظلمة القبر وضيقه ونزل بك أنت خير منزول به ان عذبته أو عافيته فبذنب وان عفوت عنه فانت أهل العفو والرحمه والمغفره وانت الغني عن عذابه وهو الفقير الى رحمتك. اللهم اشكر حسنته واغفر سيئاته وأعذه من عذاب القبر واجمع له برحمتك الأمن , اللهم أكفه كل هول دون الجنه ,اللهم اخلفه في تركته في الغابرين وارفعه في عليين وعد عليه بفضل رحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه وان كان مسئا فتجاوز عن سيئاته.
اللهم أرفع عنه العذاب والبلاء وصعوبة السؤال , اللهم ثبته اذا أقمته للسؤال وجاءه الملكان للسؤال وخانه المقال , اللهم لقنه حجته وسدد اجابته عليهما. الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين لا اله الا الله يفعل ما يريد , اللهم لا اله الا انت الغني ونحن الفقراء ,اللهم أنزل عليه الرحمة والسرور والضياء. اللهم امرتنا بدعائك ووعدتنا اجابتك وقد دعوناك كما امرتنا فأجبنا كما وعدتنا , اللهم أمنن عليه بالمغفرة والعفو ووسع له في قبره ونوره له , اللهم أحل روحه في محل الأبرار وتغمده بالرحمة أناء الليل وأطراف النهار برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم انقله من ضيق اللحود والقبور الى سعة الدور والقصور في سدر مخضود وطلح منضود وظل ممدود وماء مسكوب وفاكهة كثيرة لامقطوعة ولاممنوعة مع الذين أنعمت عليهم من النيين والشهداء والصالحين برحمتك يا ارحم الراحمين. اللهم أرزقه حسن النظر الى وجهك الكريم, اللهم نسالك ان ترفع ذكره وتضع وزره وتصلح أمره وتطهر قلبه وتغفر ذنبه ونسألك له الدرجات العلا من الجنةـ آمين. اللهم نسألك خير المسأله له وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الممات. اللهم ثبته وثقل موازينه وحقق ايمانه وارفع درجاته. اللهم تقبل صلاته واغفر خطيئته وزلاته وآثامه, اللهم أحسن عاقبته في الأمور كلها واجره من خزي النار وعذاب الأخرة. اللهم نسالك له من خير ماسالك منه نبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ به نبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وانت المستعان وعليك البلاغ والتكلان ولا حول ولا قوة الا بك يا ارحم الراحمين. اللهم نبرأ من حولنا وقوتنا الى حولك وقوتك فلا حول ولا قوة الا بك يا ارحم الراحمين. اللهم نسألك له موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز باجنة والنجاة من النار. اللهم نشكو ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وانت ارحم الراحمين أنت رب المستضعفين وأنت ربنا الى من تكلنا الى أنفسنا فقد كلتنا الى ضعف. اللهم لاتكلنا لغيرك واصلح الى ميتنا أمر الأخرة واغفر له ذنوبه وخطيئته وأصلح له أخرته التي اليها ميعاده وأجعل الموت راحة له وارحمنا اذا ما صرنا الى ما صار اليه. اللهم تقبل توبته وأغسل حوبته وأجب دعوتي وثبت حجته وسدد لسانه وألهمه رشده واعذه من عذاب القبر وفتنته. اللهم جازه بالاحسان احسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا, اللهم أمنه في قبره ويسر حسابه وثبته واعذه من القبر وغمته واحشره في زمرة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وتحت لوائه وشفع فيه نبيه. اللهم يا أمان الخائفين ورجاء المذنبين, اللهم اجعله من المقبولين عندك الفائزين برحمتك المرحومين بمغفرتك. اللهم أجعله من عتقائك من النار, اللهم ادخله الجنة برحمتك وأجره من النار بعفوك وكما هديته للأسلام فلا تنزعه منه. اللهم أفض عليه من فضلك وأنشر عليه برحمتك وأنزل عليه من بركاتك ووسع له قبره الذي هو داره واصرف عنه عذاب جهنم. اللهم لاتدع له ذنبا الا غفرته,اللهم الطف به ولا تعذبه, اللهم أرحمه فانك به راحم ولا تعذبه فانك عليه قادر وارحمه فيما جرت به المقادير. اللهم دبر له فانت خير المدبرين وخذ بيده اليك ولا تجبه عنك ويسر له سؤاله ويمن له كتابه, اللهم رضه بقضائك ورضنا بقضائك وصبرنا على بلائك وأوزعنا شكر نعماتك برحمتك يا ارحم الراحمين. اللهم تقبل منا انك انت السميع العليم وتب علينا انك انت التواب الرحيم. اللهم نجه ونجنا من الهم والغم والكرب العظيم, اللهم واجعله وايانا من الذين تجري من تحتهم الأنهار في جنات النعيم دعواهم فيها سبحانك اللهم وتحيتهم فيها سلام وأخر دعواهم ان الحمد لله رب العالمين. اللهم أمين أمين أمين






عدل سابقا من قبل حمدي كوكب في الخميس 20 ديسمبر 2012 - 15:28 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/hkapkap
حمدي كوكب
مؤلف محتويات ومواضيع هذا المنتدى
مؤلف محتويات ومواضيع هذا المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الدعاء   الخميس 20 ديسمبر 2012 - 15:20

أدعية من القرآن الكريم


رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ

رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء

رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ

ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَِ

رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَاد ِ

رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ

رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ

رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ

حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ

رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلاَّ تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ

رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا

رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا

رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي

رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا

لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ

رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ

رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ

رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/hkapkap
حمدي كوكب
مؤلف محتويات ومواضيع هذا المنتدى
مؤلف محتويات ومواضيع هذا المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الدعاء   الخميس 20 ديسمبر 2012 - 15:38

دعاء بالذرية الصالحة

اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم و بارك على محمد و على آل محمد كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم فى العالمين إنك حميد مجيد

اللهمَّ إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحدٌ ان ترزقنى الذرية الصالحة

اللهم إنى أسألك بأن لك الحمد لا اله الا أنت الحنان المنان بديع السموات و الأرض ذو الجلال و الاكرام ان ترزقنى الذرية الصالحة

اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ. وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ ان ترزقنى الذرية الصالحة

اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ. وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ. وَأَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِيمَ. وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَاعَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وترزقنى الذرية الصالحة

يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين ارزقنى الذرية الصالحة ولا تحرمنى منها

لا اله إلا الله العظيم الحليم لا اله إلا الله رب العرش العظيم لا اله إلا الله رب السموات السبع و رب العرش العظيم اللهم انى اسألك الذرية الصالحة

بسم الله الذى لا اله غيره الرحمن الرحيم اللهم أذهب عنى الهم و الحزن وارزقنى الذرية الصالحة

لا اله ألا انت سبحانك انى كنت من الظالمين يارب الذرية الصالحة يارب أرزقنى الذرية الصالحة

لا اله إلا الله الحليم الكريم لا إله إلا الله العلى العظيم لا اله إلا الله رب السموات السبع و رب العرش العظيم
يارب الذرية الصالحة يارب الذرية الصالحة يارب الذرية الصالحة يارب الذرية الصالحة

بسم الله الرحمن الرحيم ، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
بسم الله الرحمن الرحيم ، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
بسم الله الرحمن الرحيم ، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
يارب ارزقنى بالذرية الصالحة

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا ، و أنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا

اللهم رحمتك ارجو فلا تكلني الى نفسى طرفة عين واصلح لى شأنى كله وارزقنى بالذرية الصالحة

لا اله الا انت يا حى يا قيوم برحمتك استغيث لا تحرمنى من نعمة الذرية الصالحة

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين يارب ارزقنى بالذرية الصالحة

اللهم انى عبدك ابن عبدك بن أمتك ناصيتى بيدك ماضى فى حكمك عدل فى قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته فى كتابك او علمته احداً من خلقك او استأثرت به فى علم الغيب عندك ان تجعل القرأن ربيع قلبى ونور بصرى وجلاء حزنى وذهاب همى وان تقضى لى حاجتى وترزقنى بالذرية الصالحة

يارب لا تذرنى فرداً وانت خير الوارثين

ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء

اللهم انت ربى لا اله الا انت خلقتنى وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت وابوء لك بنعمتك على وابوء لك بذنبى انه لا يغفر الذنوب الا انت يارب لا تذرنى فرداً وانت خير الوارثين

ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء

اللهم انى اعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر اللهم ات نفسى تقواها زكها انت خير من زكاها انك وليها ومولاها اللهم انى اعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها يارب أسألك الذرية الصالحة يارب أسألك الذرية الصالحة يارب أسألك الذرية الصالحة

اللهم انك قلت (ادعونى استجب لكم) وانك لا تخلف الميعاد وانى اسألك ان لا تحرمنى من الذرية الصالحة

يارب لا تذرنى فرداً وانت خير الوارثين ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء

اللهم صلى على سيدنا محمد خير البرية وبجاهه عندك ارزقنا خير الذرية

اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم و بارك على محمد و على آل محمد كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم فى العالمين إنك حميد مجيد

اللهم فرح قلبي وآنس وحشتي ونفس كربتي وفرج همي وعوض صبري وقر عيني..يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد فعالا لما تريد اسألك بنور وجهك الذى ملأ اركان عرشك وبرحمتك التي وسعت كل شيء

اللهم اني اسألك ان تقضي حاجتي يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني

اللهم رضيني بما قضيت لي وعافني فيما ابقيت حتى لا احب تعجيل ما اخرت ولا تاخير ما عجلت

اللهم يا ارحم الراحمين يا مجيب دعوة المضطرين ياذا الجلال والاكرام..رب لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

رب ارزقني وارزق اخوتي بالذريه الصالحه المعافاة..رب لا تذرهم فردا وانت خير الوارثين..رب هب لهم من الصالحين وبشرهم بغلام حليم..رب ارزقنا جميعا وارزق المحرومين يا رب العالمين

رب هب لي من لدنك ذريه طيبه اانك سميع الدعاء..رب لا تذرني فردا وانت خير الوارثين..وجعل لي من لدنك وليا يبر بي في كبري ويستغفر لي بعد موتي رب ان كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه..وان كان قريبا فيسره وبارك لنا فيه يا الله يا ارحم الراحمين

اللهمَّ إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحدٌ ان ترزقنى الذرية الصالحة

اللهم إنى أسألك بأن لك الحمد لا اله الا أنت الحنان المنان بديع السموات و الأرض ذو الجلال و الاكرام ان ترزقنى الذرية الصالحة

اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ. وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ ان ترزقنى الذرية الصالحة

اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ. وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ. وَأَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِيمَ. وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَاعَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وترزقنى الذرية الصالحة

اللهم يا ذا العرش العظيم يا قوي يا رحمن يا رحيم يا قادر على كل شي انت القادر وحدك والاطباء لا يقدرون انت العالم سبحانك وغيرك لا يعلم..تعلم مافي الارحام ..اللهم يا جبار يا رحيم ارزقني بالذريه الصالحه..اللهم اقر اعيننا بالحمل عاجلا غير آجل يا رب العالمين

"اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته الى خير" سبحانك لا إله ألا أنت أني كنت من الظالمين"

" سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله اكبر "

"اللهم إني أسالك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد واسالك بأنك أنت الله الحي القيوم ذو الجلال والإكرام واسالك بأنك أنت الله ارحم الرحمين اللهم إني أسالك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت وبه أعطيت وإذا استعفيت به أعفيت وإذا استغفرت به غفرت اللهم إني أسالك بأحب الأسماء إليك واسالك يالله بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك إن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا وجلاء همومنا وغمومنا وشفاء لنا من كل داء وان لاتجعلنا فردا وأنت خير الوارثين واللهم صل على سيدنا محمد في كل وقت وحين وصلى الله وسلم على محمد وعلى أهل بيته الطاهرين

الهي كيف ادعوك و انا انا و كيف اقطع رجائي منك و انت انت

الهي ان لم ادعك فتستجب فمن ذا الذي ادعوه فيستجب و ان لم اسالك فتعطيني فمن ذا الذي اساله فيعطيني و ان لم اتضرع اليك فتنجيني فمن ذا الذي اتضرع اليه قينجيني الهي و كما فلقت البحر لموسى فنجيته من الغرق فصل اللهم على محمد و على ال محمد و نجني مما انا فيه من كرب بفرج عاجل غير اجل و برحمتك يا ارحم الراحمين

اللهم اجعل فرجك القريب حملي القريب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال و الاكرام

يا من اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون

انه عليك هين يالله انه عليك هين يالله انه عليك هين يا الله



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/hkapkap
حمدي كوكب
مؤلف محتويات ومواضيع هذا المنتدى
مؤلف محتويات ومواضيع هذا المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الدعاء   الخميس 20 ديسمبر 2012 - 15:55

اللهم اليك اشكو ضعف قوتي وقله حيلتي وهواني علي الناس يا ارحم الراحمين انت ربُّ المستضعفين وانت ربّي الي من تكلني، الي بعيد يتجهَّمني ام الي عدو ملكته امري ان لم يكن بك عليِّ غضبُُ فلا ابالي، ولكنَّ عافَيَتَك اوسعُ لي. اعوذ بنور وجهك الذي اشرقت له الظلمات، وصلح عليه امر الدنيا والاخر ه من ان تُنزل بي غضبك او يَحِلَّ عليَّ سخطُك لك العتبي حتي ترضي ولا حول ولا قوه الا بك

الهي كيف ادعوك وانا انا، وكيف اقطع رجائي منك وانت انت؟، الهي ان لم ادعك فستجب لي فمن ذا الذي ادعوه فيستجيب؟ وان لم اسالك فتعطيني فمن ذا الذي اساله فيعطيني؟ وان لم اتضرع اليك فتنجيني فمن ذا الذي اتضرع اليه فينجيني؟ الهي وكما فلقت البحر لموسي فنجيته من الغرق فصلّ اللهم علي محمد وعلي آل محمد ونجني مما انا فيه من كرب بفرج عاجل غير اجل وبرحمتك يا ارحم الراحمين. (يقرا مئه مره بعد صلاه ركعتين في ثلث الليل الاخير)

لا اله الا الله الحليم الكريم، لا اله الا الله العلي العظيم، لا اله الا الله رب السموات السبع رب العرش العظيم

اللهم يا مؤنس كلّ غريب ويا صاحب كلّ وحيد ويا ملجا كل خائف ويا كاشف كلّ كربه اسالك ان تقذف رجاءك في قلبي حتي لا يكون لي همُ ولا شغلُ غيرك واسالك ان تجعل لي من امري فرجاً ومخرجاً انك علي كل شيء قدير.

هبني اللّهم الصبر والقدره لارضي بما ليس منه بد، وهبني اللّهم الشجاعه والقوه لاغير ما تقوي علي تغييره يد، وهبني اللهم السداد والحكمه لاميز بين هذا وذاك.

اللهم ات نفسي تقواها , وزكّها, انت خير من زكّاها , انت وليّها ومولاها ،اللهم اني اعوذ بك من علم لا ينفع, وقلب لا يخشع , ونفس لا تشبع , ودعوه لا يستجاب لها ،اللهم اني اعوذ بك من شر ما عملت , ومن شر ما لم اعمل , واعوذ بك من شر ما علمت , ومن شر ما لم اعلم اللهم اني اعوذ بك من زوال نعمتك , وتحول عافيتك , وفجاءه نقمتك , وجميع سخطك ".

اللهم من اعتزّ بك فلن يُذل، ومن اهتدي بك فلن يضِلّ، ومن استكثر بك فلن يقلّ، ومن استقوي بك فلن يضعف، ومن استغني بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يُخذل، ومن استعان بك فلن يُغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هُدي الي صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليّاً ونصيرا، وكن لنا معيناً ومجيرا، انك كنت بنا بصيرا.

اللهم انا نسالك زياده في الدين ، وبركه في العمر ، وصحه في الجسد ، وسعه في الرزق ،وتوبه قبل الموت ، وشهاده عند الموت ، ومغفره بعد الموت ، وعفوا عند الحساب ، وامانا من العذاب ، ونصيبا من الجنه ، وارزقنا النظر الي وجهك الكريم ، اللهم ارحم موتانا وموتي المسلمين واشفي مرضانا ومرضي المسلمين ، اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات ، اللهم ارزقني قبل الموت توبه وعند الموت شهاده وبعد الموت جنه ، اللهم ارزقني حسن الخاتمه ، اللهم ارزقني الموت وانا ساجد لك يا ارحم الراحمين ، اللهم ثبتني عند سؤإل آلملكين ، اللهم اجعل قبري روضه من رياض الجنه ولا تجعله حفره من حفر النار ، اللهم اني اعوذ بك من فتن الدنيا ،اللهم اني اعوذ بك من فتن الدنيا ، اللهم اني اعوذ بك من فتن الدنيا ، اللهم قوّي ايماننا ووحد كلمتنا وانصرنا علي اعدائك اعداء الدين ، اللهم شتت شملهم واجعل الدائره عليهم ، اللهم انصر اخواننا المسلمين في كل مكان ، اللهم ارحم اباءنا وامهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وادخلهم فسيح جناتك، والحقنا بهما يا رب العالمين ،وبارك اللهم علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/hkapkap
 
الدعاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكاتب حمدي كوكب - شاعر وقاص :: أشعار ومقالات الكاتب/ حمدي كوكب :: المواضيع العامة-
انتقل الى: